شبكة و منتديات‘ركن الإبداع...............منكم و لكم

جميل جدا ....................زورونا قريبا
 
الرئيسيةبوابتيالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحف العربية تساءلت عن مصير الأفلام السينمائية والمسلسلات الرمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gentil
love
love
avatar


الظل
المنوع: 1

مُساهمةموضوع: الصحف العربية تساءلت عن مصير الأفلام السينمائية والمسلسلات الرمضانية   الخميس يوليو 30 2009, 12:29

الصحف العربية تساءلت عن مصير الأفلام السينمائية والمسلسلات الرمضانية
الجنون علي الطريقة المصرية.. قاهرة المعز تطرد الفنانين العرب
أخبار سوريا: نقيب الممثلين ينفي توجيه هذا القرار ضد سوريا وفنانيها





أثارت قرارات نقابة الممثلين ردود أفعال متباينة في وسائل الاعلام العربية حيث وصفت بعض الصحف تلك الفرمانات بالمفاجأة غير القابلة للتصديق وهي الأكثر صرامة في تاريخ تعامل النقابة مع الفنانين العرب وفي مقدمتهم الوجوه الجديدة.
الصحف السورية ابرزت تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقده أشرف زكي نقيب الممثلين وأعضاء مجلس النقابة الذي أعلن من خلاله القرار بعدم إعطاء تصاريح جديدة للفنانين الجدد في المرحلة المقبلة لأجل غير مسمي ولن يتمكن اي مخرج أو منتج من تقديم وجه جديد مستقبلاً.
وقال صحيفة "تتام برس" تحت عنوان "الجنون علي الطريقة المصرية.. قاهرة المعز تطرد الفنانين العرب".
إن أشرف زكي لو جاء قبل مائة عام نقيباً للممثلين لما ظهرت صباح وفايزة أحمد وحتي فيروز في مصر.
واشارت الي ان متابعين أكدوا ان الآوان لم يفت بعد وان المنتجين الذين ضربوا بقرارات النقابة عرض الحائط سيدخلون في مفاوضات مع أشرف زكي وشركائه لعلهم سيخففون من هذه القرارات الثورية.
وتساءلت الصحيفة هل فعلاً ستؤخذ قرارات النقيب علي محمل الجد. كيف سيتقبل الفنانون العرب هذه القرارات؟.. واي تحولات قد يتيح منها في المشهد الدرامي السينما؟.. وماذا عن الأعمال الرمضانية والسينمائية التي تصور حالياً ويشارك فيها أكثر من فنان عربي؟.. وهل سيغض الطرف عنها علي اساس ان تنفيذها بدأ قبل سريان مفعول القرارات الجديدة؟.. وأخيراً هل تسهم هذه التغيرات في تعزيز مكانة مسلسلات دمشق وبيروت والخليج والمغرب فقد تصل اليها الوجوه التي طردت من القاهرة؟
أما جريدة أخبار سوريا فقالت في تصريحات علي لسان أشرف زكي ل"العربية نت" ان نقيب الممثلين السوريين صياح عيد اتصل به وأبلغه ترحيبه وتأييده للقرارات التي صدرت مؤخراً بخصوص مشاركة الفنانين العرب في الاعمال المصرية مشيراً الي ان عيد دعا ايضا الي عدم السماح بالعمل في مجال التمثيل لغير أعضاء النقابة مؤكدا ان هذه القرارات ليست موجهة ضد الفنانين السوريين
واشارت الصحيفة الي ان زكي أكد ان ماحدث لا يمثل تأميماً للفن المصري أو تضييقاً علي بعض الفنانين العرب المحترمين بل مجرد تقنين لاوضاع مهنة التمثيل ومحاولة المساعدة في تفريغ مواهب جديدة تحظي بفرص عمل بدلاً من منحها لآخرين.
وأكد ان الترحيب السوري يؤكد علي صحة قرارات نقابة الممثلين المصريين في هذا الصدد وتبقي أنها موجهة ضد سوريا وفنانيها.
بينما أكدت صحيفة السفير اللبنانية علي التأثيرات السلبية لقرارات نقيب الممثلين المصريين حيث أوضحت الصحيفة ان معظم النجوم السوريين ممن عرفوا بمشاركتهم أو استعدادهم للمشاركة في الدراما المصرية بدأوا موسمهم الدرامي الجديد بعيداً عن القاهرة ومن خلال اعمال هي عماد حضورهم الرمضاني المقبل ولفتت الي ان جمال سليمان قدم حضوره في الدراما السورية علي جميع ارتباطاته بالقاهرة باستثناء مشاركته في فيلم "ليلة البيبي دول" وكانت جميع خيارات الفنان جمال سليمان في القاهرة بانتظار انتهائه من تقديم دور البطولة في "الزعيم أبوالحسن" وكذلك الحال بالنسبة سلاف فواخرجي التي ادلت اهتماماً بالغاً بحضورها الجماهيري في سوريا ودائماً تضع الأولوية للدراما السورية.
واشارت الصحيفة أيضا الي ان أيمن زيدان وسوزان نجم فإن حساباتهما تبدو أسهل حيث يدير كل منهما شركة إنتاج خاصة ولكل منهما أجندة درامية حافلة وان حضورهما المصري لن يكون إلا من باب تغيير الطعم الدرامي.
وأكدت الصحيفة ان قرار زكي يساهم في رفع أجور الفنانين السوريين.
أما جريدة "الشرق الأوسط" السعودية كتبت مقالاً بعنوان يا داخل مصر أمثالك كثير أثني فيه علي دور مصر الحاضنة للفنانين العرب حتي لقبت بعاصمة الفن العربي فأشهر الفنانين العرب حققوا أكبر انطلاقاتهم من مصر وانتقد المقال قرار زكي وقال انه لا يصب في مصلحة الدراما المصرية التي لا تستهدف المشاهد المصري فحسب وإدخال هذه الدراما الواسعة الانتشار في متاهات ضيقة لا يتناسب مع غاياتها.
وأكد صاحب المقال محمد صادق دياب ان هذا القرار لا يحمي الممثل المصري ولت يمنحه المزيد من فرص العمل.
وطالب في نهاية المقال نقابة الممثلين في القاهرة بالتراجع عن قرارها.
قرار مجلس نقابة الممثلين وضع نقابتي المهن السينمائية والموسيقية في حرج بالغ حيث طالب المجتمعين في مؤتمر النقابة بمعرفة رد فعل النقابات الأخري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحف العربية تساءلت عن مصير الأفلام السينمائية والمسلسلات الرمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة و منتديات‘ركن الإبداع...............منكم و لكم :: الفئة الفنية :: كواليس الفن والسينما-
انتقل الى: